الراعي الأناضولي Berger d’Anatolie

الراعي الأناضولي Berger d’Anatolie كل ما تحتاج معرفته عن كلب الراعي الاناضول كلب الراعي الأناضولي هو سلالة من الكلاب التي نشأت في منطقة الأناضول في وسط تركيا وهو متين كبير وقوي جدا مع حسن البصر والسمع الذي يسمح لها بحماية الثروة الحيوانية بفضل سرعته العالية وخفة حركته فإنه قادر على الجري بالمفترس بكفاءة عالية.

تاريخياً تمت معاملته كسمار منفصل لكلاب الراعي كإنغال من قبل العديد من سجلات الكلاب لكنه الآن يعامل بشكل عام كجزء من نفس سلالة السلالات.

أصول الكلب
هو نوع من أنواع الكلاب الحراسة القديمة التي هاجرت مع التران سفير وحراسة قطعان الأغنام من الذئاب والفهود من المحتمل أن تكون كلاب من هذا النوع موجودة منذ 6000 عام في تركيا الآن كلاب الراعي الأناضول هم أعضاء في سلالة قديمة جدا ربما ينحدرون من كلاب الصيد القوية من بلاد ما بين النهرين.
تم تطوير هذا الكلب الجبلية تولد مع مرور الوقت لتلبية مجموعة محددة من الظروف كان المناخ الأكثر تشويقاً (المناخ الحار جداً والصيف الجاف والشتاء البارد جداً) وأسلوب الحياة (المستقر، وشبه الرحل، والرحل) والواجبات (حراسة قطعان تتحرك مسافات كبيرة على هضبة الأناضول الوسطى).
في السبعينيات من القرن العشرين أصبح مربو الغرب يهتمون بهذه الكلاب وبدأوا في تطوير السلالات الطبيعية على أنها سلالات حديثة من خلال توثيق هبوطهم من أسلاف معينة ومعايير تكاثر الكتابة تم استيراد الكلب Anatolian Shepherd Dog من وسط تركيا إلى المملكة المتحدة من قبل المؤلف وعالم الآثار Charmian Hussey.

سجلت أستراليا سلالة رعاة البقر الأناضول في عام 1985 عندما تم استيرادها ككلب حارس للماشية والأشخاص والممتلكات ساهمت المؤسسات الأسترالية للأغنام والماعز الواسعة في قبول السلالة ككلب حرس للماشية خارج تركيا وطورت كلب الراعي الخروف والماعز من الراعي التركي إلى كلب حراسة مهيب من الثروة الحيوانية والأصول الزراعية للزراعة الزراعية والزراعة.
تختلف ظروف العمل ومتطلبات الكلاب في أستراليا وأصول المزارعين الأستراليين اختلافًا شديدًا عن الراعي الفقير عمومًا في تركيا وقطيع الماعز والأغنام الأراضي الزراعية الأسترالية والكلاب مطالبة بحماية الأصول الثمينة من التهديدات الأربعة والأخرى كلاب الحرس الاناضول.
حماية الماشية من الأغنام والماعز والغزلان والدواجن والأوعية البحرية والأشخاص والممتلكات وغيرها ضد الحيوانات المفترسة (الدنغو، الكلاب البرية، الثعالب، النسور) لصوص الأوراق المالية المتعديين والممتلكات البرية (حيوانات الكنغر وغيرها).
شكل الكلب
المظهر العام لجلد الراعي الأناضولي هو كلب حراسة طويل القامة وعرة وقوي مع طبقة مزدوجة كثيفة رأس قوي عريض أكتاف عضلية متطورة وذيل طويل مع تجعيد طفيف (يصل إلى الهوك) التي تحمل عالية وكرة على ظهر الكلب عندما يكون الكلب في حالة تأهب.

يجسد الجسم التوازن والقوة يجب أن تكون حركة كلب الراعي الأناضولي قوية ولينة انخفاض مستوى الرأس الذي يظهر الرأس والرقبة والرأس يكون مستويًا عند التحرك مما يخلق انطباعًا بأن الكلب يطارد هو سمة مهمة للسلالة.
كما هو الحال مع العديد من السلالات هناك العديد من معايير سلالة كلب الراعي الأناضولي وبالتالي هناك بعض التباين في الحجم والوزن الموصوفين وزنهم بين 40 و70 كيلوغراما (90 و150 رطل) مع الإناث على الجانب الأصغر والذكور على الجانب الأكبر.
قد يكون لون المعطف أي لون على الرغم من أن الأكثر شيوعًا هو الكريم الأبيض السمسم والأبيض مع البقع الملونة الكبيرة التي لا تغطي أكثر من 30 ٪ من الجسم تعرف هذه الألوان باسم piebald وقد تكون أو لا تكون مصحوبة بقناع أسود.
لديهم طبقة مزدوجة سميكة التي هي خجولة إلى حد ما ويحتاج إلى أن ينظف 1-2 مرات في الأسبوع في الطقس الحار بسبب الإفراط في سفك لديهم شعر كثيف جدا على الرقبة لحماية حلقهم أنها تبدو كما لو أنها أثقل مما هي عليه بالفعل بسبب الطبقة السميكة.
طبيعة المعاملة مع الكلب
تم تطوير الكلب ليكون مستقلاً وقويًا ومسؤولًا عن حماية أسراب الماستر دون مساعدة أو توجيه إنساني هذه السمات تجعل من الصعب كحيوان أليف يجب على أصحاب الكلاب من هذا الصنف اجتماعيا الكلاب لتحويلها إلى الصحابة المناسبة إنهم أذكياء ويمكنهم التعلم بسرعة ولكن قد يختارون عدم الانصياع.

إن “راعي الأناضول” كلب مخلص جداً ويمكن أن يتمتع بحيوية وحماية لعائلته وأرضيته وأراضيه الأناضول هو أيضا كلب جريء وواثق لا يزداد بسهولة انهم عموما فضوليين ولكن بمعزل مع الضيوف إنهم ليسوا كلاباً منتهية ولايتهم يريدون تكوين صداقات مع الجميع ويكرهون الغرباء الذين هم أكثر تقدماً.
إنهم هادئون ومتحمسون لمحيطهم وقد لا يذهبون للبحث عن المتاعب لكنه قد لا يتراجع إذا تعرض للتحدي قد يكون الأناضولي الذي تم تحريكه غاضبًا جدًا بحيث لا يمكن السيطرة عليه ولا يمكن إيقافه في الأمر.
ووفقا للرعاة الأتراك فإن ثلاثة من الكلاب الراعية الأناضولية قادرة على التغلب على مجموعة من الذئاب وإصابة واحد أو اثنين منهم هذه الكلاب تحب أن تتجول حيث تم تربيتها للسفر مع قطيعها وترك القطيع للبحث عن الحيوانات المفترسة قبل أن يتمكن المحتالون من مهاجمة القطيع.

لا ينصح في Anatolian Shepherd للحياة في أرباع صغيرة أنها تفعل بشكل جيد مع الحيوانات الأخرى بما في ذلك القطط إذا تم إدخالها في حين لا يزال جرو ولها مساحة خاصة بهم تنضج بين 18-30 شهرا نظرا لتاريخهم يبدو أن كل من الجراء والبالغين لديهم القليل من الاهتمام بالجلب بدلاً من ذلك يفضلون الركض وأحيانًا السباحة.
وجود بعض جينات الراعي الأناضولي في أقوياء ألاسكا يرتبط ارتباطًا إيجابيًا بأخلاقيات العمل الهادئة.
تربية كلب الاناضول
هناك بعض النقاش حول ما إذا كان الراعي الأناضولي هو سلالة متميزة أو اسم عام لأنواع مختلفة من الكلاب الراعية في الأناضول التي تبدو متشابهة مثل كإنغال والتي تستخدم كمرادف لراعي الأناضول ولها نفس الشيء بلا كهيد -كاراباس- كنية هذا الرأي يقبل اسم Anatolian Shepherd كاسم عام للسلالات مثل كلب Kangal و كلب Akbash وكلب Aksaray Malaklisi تم التراجع عن الاعتراف Kangal كسلالة مختلفة من الراعي الأناضول في أستراليا.
الرعاية الصحية
العمر الافتراضي
يبدو أن هناك مسحًا صحيًا واحدًا فقط لرعاة أنا توليان تم إجراؤه في عام 2004 من قِبل UK Kennel Club كان متوسط ​​العمر الافتراضي للكلاب ال 23 المتوفاة (حجم عينة صغير) في المسح 10.75 سنة هذا بين 3-4 سنوات أطول من السلالات الأخرى من حجمها والتي لها طول العمر المتوسط ​​من 6-8 سنوات كانت الأسباب الرئيسية لوفاة الكلاب في المسح هي السرطان (22 ٪) المجموعات (17 ٪)، القلب (13 ٪)، والشيخوخة (13 ٪).
المشكلات الصحية
واستنادا إلى عينة صغيرة من 24 كلاب لا تزال حية كانت أكثر المشكلات الصحية شيوعًا التي استشهد بها الملاك هي الأمراض الجلدية والعضلية والأورام الشحمية وينظر أحيانا Entropion والكلاب خلل التنسج الورك في سلالة يجب اختبار العينين والوركين وتستخدم كلاب الراعي الأناضول من قبل الدكتورة لوري ماركر وصندوق حفظ الفهد في ناميبيا في جهودها المستمرة لمنع الفهود التي تصطاد المواشي من قتل المزارعين.
يتم تربية هذه الكلاب ومن ثم تُعطى للمزارعين لاستخدامها في حماية وحراسة مواشيهم من هجمات الفهود الكلاب هي تثبيط فعال وغير مميت يمنع الفهود من أخذ الماشية وبالتالي يتم إزالة الحافز للمزارعين لإطلاق الفهود بشكل استباقي ثم تقوم الفهود بتركيز صيدها على اللعبة البرية.

أضف تعليق