كلاب ألاسكا كلي كايفي ألاسكا Klee Kai

كلاب ألاسكا كلي كايفي ألاسكا Klee Kai هو سلالة من نوع سبيتز من الكلاب وضعت في 1970 لخلق كلب مصاحب الحجم يشبه أجش ألاسكا (سلالة مختلطة من الكلاب المستخدمة لسباق الزلاجات) هو كلب ذكي وحيوي ذو مظهر يعكس تراثه الشمالي للمزيد من المواضيع زورو موقعنا اسفار .

كلاب ألاسكا

تم تطوير السلالة في واسيلا ألاسكا من أوائل 1970 إلى 1988 من قبل ليندا إس سبورلين وعائلتها تم تطوير سلالة مع الأقوياء سيبيريا وألاسكا وذلك باستخدام Schipperke والأمريكية اسكيمو الكلب لإسقاط الحجم كانت تربى هذه الكلاب في القطاع الخاص حتى أطلقت سراحها لعامة الناس في عام 1988.

كلاب ألاسكا كلي كاي Klee Kai

وكانت تسمى في الأصل باسم Klee Kai وانقسمت السلالة إلى ألاسكا Klee Kai وKlee Kai لأسباب سياسية في عام 1995 وقد تم تعزيز هذا الاسم باسمه الحالي في عام 2002 سلالة جديدة نسبيا في ألاسكا كلي كاي لديها تاريخ غني.

هم نشيطون وذكيون للغاية وتراثهم الشمالي واضح في مظهرهم وعلى النقيض من أقوياء الأقزام السيبيرية التي كانت تُربى في الأصل كلاب زلاجات تم تربيتها ألاسكا كلي كاي ككلاب رفيقة.

تم الاعتراف بألاسكا كلي كاي رسميًا من قبل الجمعية الأمريكية للفروسية النادرة (ARBA) في عام 1995 ومن قبل نادي يونايتد بيت (UKC) في 1 يناير 1997.
شكل هذه الكلاب

كلاب ألاسكا كلي كاي Klee Kai

الطول والوزن كلاب ألاسكا

من المفترض أن يبقى ألاسكا كلي كاي كلبًا صغيرًا إلى متوسط ​​الحجم يتم قياس الطول من الذوبان إلى الأرض لا ينبغي أن يظهر ألاسكا Klee Kai كثيفًا أو رقيقًا جدًا يجب أن يكون الوزن متناسبًا مع الطول.
هذا الصنف هو جزء من عائلة سبيتز ويشبه المصغر الاسكاكي وفقا لمعايير التكاثر يجب أن يتراوح طول ألاسكا كلي في ألاسكا بين 13 و17 بوصة يمكن أن تكون لعبة أو مصغرة أو مجموعة متنوعة قياسية وتزن ما بين 5 و22 رطل السلالة لها متوسط ​​العمر المتوقع بين 12 و16 سنة.

لون الكلب ومظهره

يأتي Alaskan Klee Kai بثلاثة أصناف ألوان معترف بها: أسود وأبيض، رمادي وأبيض، أو أحمر وأبيض (قد يظهر مثل القرفة أو محمر داكن) الصلبة البيضاء ألاسكا كلي Kai موجودة أيضا ولكن هذا النوع من الألوان يعتبر استبعاد من قبل معيار تولد أصبحت شركة ألاسكا البيضاء كليًا تعرف الآن من قبل نادي بيت الكلب يونايتد، وقد يتم تسجيلها ولكن لا يتم عرضها بشكل تنافسي.
هناك أيضا نوعين من معطف وجدت في سلالة هذه تتكون من الأصناف القياسية ومغطاة بالكامل كلاهما معترف بها من قبل UKC ومقبولة بشكل مماثل من قبل معيار تولد.
الاستثناء الوحيد هو أن طول المظهر قد لا يكون طويلاً لإخفاء الخطوط العريضة للكلب والذي يعتبر خللاً متكاثراً في ألاسكا كلي كاي لديه مظهر مزدوج طبقة تحتية قصيرة وناعمة وطبقة خارجية مصنوعة من شعر حارس أطول هذه طبقة مزدوجة تسمح لهم بالحماية الحرارية من الطقس الحار والبارد.

كلاب ألاسكا كلي كاي Klee Kai

تربية هذه الكلاب كلاب ألاسكا

كما هو الحال مع سيبيري هسكي عادة ما يتطلب ألاسكا كلي رعاية سهلة نسبيا إنها نظيفة للغاية معظمهم لا يحبون القدم المبتلة وسوف يقضون ساعات يومياً في إعداد أنفسهم.
ألاسكا Klee Kai مثل العديد من السلالات الشمالية الأخرى ليس لديها “رائحة دارجة” نموذجية أو “كلبة النفس” معظم Klee Kai نادرا ما يتطلب الحمام هم أكثر كفاءة لا ينبغي حلق ألاسكا كلي كاي إلا لأسباب طبية يحتاجون إلى معطفهم للحفاظ على برودة ولحماية بشرتهم.
أيضا مثل سيبيريان (وعلى عكس الكلاب ذات الشعر القصير الذين يراقبون طوال العام) فإن Klee Kai يفجر معطفه مرتين في السنة في حين أنها تسقط باستمرار خلال العام بالطبع فإن حجم الكلاب يحد من كمية الفراء المنفوخ.
فمن الأفضل لتزيين الكلب على أساس منتظم خلال هذا الوقت يمكن لبعض الكلاب ذو الشعر الطويل تصبح معقدة إذا لم يتم إعدادهم معظم Klee Kai سيساعد على فقدان الشعر عن طريق الاحتكاك بأشياء مثل الأسوار بخلاف هذه الفترة من معطف تهب Klee Kai مكتفية ذاتيا جدا.
كلاب ألاسكا ينبغي اتخاذ تدابير وقائية طبيعية مثل تقليم الأظافر الاستمالة الطبيعية في شكل تنظيف الأسنان بالفرشاة هذه العملية مهمة بشكل خاص في عملية الترابط.

كلاب ألاسكا كلي كاي Klee Kai
كلاب ألاسكا

التشابه بين هذا النوع والكلاب الأخرى كلاب ألاسكا

كلاب ألاسكا معظم الناس يقارنون ألاسكا Klee Kai بأغصان السيبيري الشهيرة بسبب علامات الفراء المشابهة بينما كلاهما سبيتز كلاب سلالة ألاسكا Klee Kai أصغر بكثير في الحجم.
هم أيضا سلوكية تقريبا إلى نظرائهم أجش كبير يميلون إلى أن يكونوا خجولين ومتحرجين وحذرون من الغرباء إن ألاسكا Klee Kai هو سلالة عالية الذكاء ومرحة وفضولية وعالية الطاقة.
كلاب ألاسكا يمكن أن تكون موازية وحذرة وأحيانًا دفاعية حول أفراد غير مألوفين بسبب تشابههم المتأصل في حضور الغرباء فإن التنشئة الاجتماعية المستمرة طوال حياة ألاسكا كلي كاي يتم تشجيعها بشدة إنهم نشطون باعتدال ولديهم حملة قوية للفريسة والاحتفاظ بهم على المقود أمر ضروري حيث أنهم سوف يتابعون أي تشتيت يشق طريقهم وهذا يعني أنه ما لم يتم إدخالها بشكل صحيح وتربية الحيوانات الصغيرة مثل الأرانب والهامستر والقطط والطيور فسوف يصطادونها.
يمكن أن تكون كلبًا عائليًا كبيرًا إذا أُثيرت مع الأطفال الصغار الذين يحرصون على الحيوانات من غير المحتمل أن يتحمل ألاسكا كلي كاي التعرض لسوء المعاملة ويجب مراقبته عند الأطفال.
بسبب ذكائهم فهم يقومون بعمل جيد في فصول الطاعة ولديهم حملة قوية لإرضاء أصحابها مما يساعدهم على التفوق في هذا المجال بالإضافة إلى العديد من أنواع الأنشطة الأخرى نشاط آخر مماثل هو خفة الحركة التي يبدو أن ألاسكا كلي كاي قد تم تربيتها للمشاركة فيها.
ومع ذلك فإن الافتقار إلى التحفيز يؤدي إلى أن تكون هذه الكلاب مؤذية أو مدمرة ولكن يمكن تجنب ذلك من خلال ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.
في ألاسكا Klee Kai عادة ما تكون الكلاب هادئة ولا يعرف أنها مشكلة النجارون ولكن من الشائع لكلي كاي أن يخلق أصواتا و “التحدث” على غرار السلالات الشمالية الأخرى.

صحة كلاب ألاسكا

كلاب ألاسكا في وقت سابق كان يعتقد أن ألاسكا كلي كانت خالية بشكل ملحوظ من العيوب الوراثية بالمقارنة مع سلالات الكلاب الصغيرة الأخرى.
المشاكل الصحية الحالية مع هذه السلالة هي: مرض الغدة الدرقية والتهاب الغدة الدرقية المناعي الذاتي ونقص فيتامين (FVII)و إعتام عدسة العين و أمراض الكبد وتقيح الرحم و الارتخاء الرضفي و الخصية المخرمة  والقلب.

لم يتم بعد اكتشاف مخاوف صحية أخرى من أن السلالة قد تم اكتشافها بسبب صغر سن النشأة الصغير وبركة الجينات الصغيرة.
المسؤولون عن المربين في ألاسكا كلي Klee لديهم كلابهم الصحية التي تم اختبارها ومسجلة لدى OFA لقضايا القلب، الرضفة، والغدة الدرقية يتم قبولهم الآن من قبل CHIC إذا اجتازوا امتحانات OFA واختبار العين من قبل الصندوق كلاب ألاسكا.

أضف تعليق