كلب البلدغ Bulldog تعرف على كل ما يخصه

كلب البلدغ Bulldog تعرف على كل ما يخص فصيلة كلاب البلدغ كلب البلدغ المعروف أيضا باسم Bulldog البريطانية أو الإنجليزية بلدغ هو سلالة متوسطة الحجم من الكلاب وهو كلب عضلي وضخم ذو وجه متجعد وأنف مميز مدفوع كانت لعبة Bulldogs رابع أغلال شعبية في الولايات المتحدة الأمريكية في عام 2016 وفقًا لنادي بيت الكلب الأمريكي.

وللبلد وجز ارتباط طويل الأمد مع الثقافة الإنجليزية كما كتبته هيئة الإذاعة البريطانية بالنسبة للعديد من سكان البلدغ هو رمز وطني يرمز إلى النتوء والتصميم أثناء الحرب العالمية الثانية غالبًا ما تم تشبيه بولد وجز برئيس الوزراء وينستون تشرشل وتحديه من ألمانيا النازية عندما استقر الإنجليزية في الأميركتين جاء بلدهم معهم.
قام عدد قليل من مربّي البُلدغ المُخصّصين بتشكيل نادي البلدغ الأمريكي في عام 1890 وتم تأسيسه بموجب قوانين ولاية نيويورك في 29 نوفمبر 1904.

مظهر كلب البُلدغ
البلدغ لها رؤوس وكتف عريضة مميزة إلى جانب إشارات الفك السفلي البارزة هناك طيات سميكة من الجلد على الحاجب مستديرة سوداء عيون واسعة كمامة قصيرة مع طيات مميزة تسمى حبل أو لفة الأنف فوق الأنف معلقة الجلد تحت الرقبة.
تدلى الشفتين والأسنان المدببة ونقص في الفك المقلوب المعطف قصير مسطح وأنيق مع ألوان حمراء، تزلف، أبيض، رمادي.
في المملكة المتحدة تبلغ مستويات التربية 55 رطل (25 كجم) للذكور و50 رطل (23 كجم) للإناث في الولايات المتحدة يزن الذكر الناضج النموذجي 50 رطلاً (23 كجم) في حين تزن الإناث البالغات حوالي 40 رطل (18 كجم).
يوصي نادي بلدغ في أمريكا بأن يكون متوسط ​​وزن كلب البلدغ 40-50 رطل (18- 23 كيلوجرام).
البلدغ هي واحدة من السلالات القليلة التي يكون ذيلها قصيرًا بشكل طبيعي ومستقيمًا أو ثملًا وبالتالي لا يتم قطعه أو إرساءه كما هو الحال مع بعض السلالات الأخرى الذيل المستقيم هو ذيل أكثر استحسانًا وفقًا لمعيار التوليد الذي وضعه BCA إذا كان متجهًا لأسفل وليس صعودًا.

طبيعة الكلب
وفقًا لنادي بيت الكلب الأمريكي (AKC) يجب أن يكون تصرّف بلدغ “متساوٍ ونوعًا وحازمًا وشجاعًا (ليس خبيثًا أو عدوانيًا) ويجب أن يكون السلوك سلميًا وكريمًا يجب أن تتم المحافظة على هذه السمات من خلال التعبير والسلوك”.
لقد عمل المربون على تقليل وإزالة العدوان من هذه الكلاب معظمهم لديهم طبيعة ودية وصبورة ولكن عنيدة يتم التعرف على البلدغ كحيوانات أليفة عائلية ممتازة بسبب ميلها لتشكيل روابط قوية مع الأطفال.
بشكل عام تشتهر Bulldogs بالتوافق مع الأطفال والكلاب الأخرى والحيوانات الأليفة الأخرى وقد تم تصنيف بلدغ واحدة من السلالات الأقل ذكاء لقد تم تصنيفهم في المرتبة 78 من أصل 80 من قبل خبراء الطاعة في استخبارات العمل والطاعة.

صحة الكلب
عام 2004 في المملكة المتحدة عن 180 حالة وفاة في بلدغ يضع متوسط ​​العمر عند الوفاة عند 6 سنوات و3 أشهر كان السبب الرئيسي لوفاة البلدغ في المسح يتعلق بالقلب (20 ٪)، والسرطان (18 ٪)، والشيخوخة (9 ٪).
أولئك الذين ماتوا في سن الشيخوخة كان متوسط ​​عمرهم من 10 إلى 11 سنة يضع مسح بيطري عام 2013 في المملكة المتحدة لـ 26 بلدًا متوسط ​​العمر عند 8.4 عامًا مع نطاق يتراوح بين 3.2 و11.3 عامًا.
يقول الموقع الإلكتروني لمجلس سلالة بلدغ في المملكة المتحدة متوسط ​​العمر الافتراضي للسلالة 8-10 سنوات.
تشير الإحصائيات الصادرة عن مؤسسة تقويم العظام للحيوانات إلى أنه من بين 467 بلدغ تم اختباره بين 1979 و2009 (30 عامًا) تأثرت نسبة 73.9٪ من خلل التنسج الورك وهو الأعلى بين جميع السلالات.
وبالمثل فإن السلالة لديها أسوأ درجة في خطة التهديف بي إس دي نادي بيلي البريطاني وبيت الكلب الورك الشاذة على الرغم من اختبار 22 بلدغ فقط في المخطط يؤثر الارتخاء الرضفي على 6.2٪ من بلدغ.
بعض الأفراد من هذا الصنف عرضة لأكياس بين الأصابع الخراجات التي تشكل بين أصابع القدم هذه تسبب الكلب بعض الانزعاج ولكن يمكن علاجها إما عن طريق الطبيب البيطري أو صاحب خبرة.
كما أنها قد تعاني من مشاكل في الجهاز التنفسي يمكن أن تشمل المشاكل الأخرى عين الكرز وبروز الجفن الداخلي (الذي يمكن تصحيحه من قبل طبيب بيطري) والحساسية ومشاكل الورك في بلدغ قديمة.

يجب تنظيف الطيات أو “الحبل “على وجه بلدغ يومياً لتجنب العدوى الناجمة عن تراكم الرطوبة يمكن أن تكون بعض أذرعه الشباك الطبيعية من Bulldogs ضيقة للغاية في الجسم بحيث تتطلب التنظيف والمرونة المنتظمة بسبب الحجم المرتفع من طيات الجلد على جسم البلدغ، لديهم انتشار عالي من التهاب الجلد الطيات.
مثل كل الكلاب تتطلب Bulldogs ممارسة يومية إذا لم يتم التمرين بشكل صحيح فمن الممكن أن يصبح بولدوغ من ذوي الوزن الزائد مما قد يؤدي إلى مشاكل في القلب والرئة بالإضافة إلى الضغط على المفاصل.
البلدغ لديها تجاويف صغيرة جدا في الأنف وبالتالي لديها صعوبة كبيرة في الحفاظ على أجسادهم باردة البلدغ حساسة جدا للحرارة يجب توخي الحذر الزائد في الأجواء الأكثر دفئًا وأثناء أشهر الصيف.
يجب أن تعطى البلدغ الكثير من الظل والماء ويجب أن تبقى بعيدا عن الحرارة الدائمة مطلوب تكييف الهواء والتهوية الجيدة للحفاظ عليها بصحة جيدة وآمنة في الواقع تقوم البلدغ بمعظم التعرق من خلال منصات على أقدامها وبالتالي تتمتع بالأرضيات الباردة.
ومثل كل السلالات قصيرة الوجوه يمكن للبلد أن يصبح محمومًا بسهولة وحتى يموت بسبب فرط الحرارة يمكن لمالكي بلدغ الحفاظ على هذه القضايا تحت السيطرة من خلال البقاء على علم وحماية بلدغ من هذه الظروف غير آمنة.
يمكن أن يكون التنفس الثقيل وأنها تميل إلى أن تكون شخير بصوت عال في عام 2014 طبق نادي بيت الكلب الهولندي بعض قواعد التربية لتحسين صحة البلدغ
ومن بين هذه الامتحانات اختبار اللياقة البدنية حيث يتعين على الكلب السير لمسافة كيلومتر واحد (0.62 ميل) في 12 دقيقة يجب أن تتعافى درجة حرارته ومعدل ضربات القلب بعد 15 دقيقة.
في يناير / كانون الثاني 2009 بعد عرض فيلم وثائقي عن الكلاب من نوع بي بي سي أدخل نادي بيت الكلب معايير سلالة منقحة للبولدوغ البريطانية بالإضافة إلى 209 سلالات أخرى لمعالجة المخاوف الصحية.
عارضه مجلس بلدغ البريطاني فقد تكهنت الصحافة بأن التغييرات ستؤدي إلى رأس أصغر وطيات جلد أقل وكمامة أطول ووقاحة أرفع من أجل مكافحة مشاكل التنفس والتربية بسبب الرأس حجم وعرض الكتفين.

أضف تعليق